منتدى كتكوتة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا يحدث في فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
super ali
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 223
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 09/06/2008

مُساهمةموضوع: ماذا يحدث في فلسطين   الأربعاء يونيو 18, 2008 8:01 am

ماذا يحدث في فلسطين؟؟

تم اليوم استشهاد فلسطيني برصاص قوات الإحتلال ..( خبر بالتلفزيون )

شيء طبيعي صح؟؟

اوكيه طبيعي

الشهيد ربي يعوضه بجنانه


اسرائيل تهدم منازل فلسطينيين و تقول انها منازل لإنتحاريين..( ايضا خبر )

طبيعي؟؟

اوكيه طبيعي

البيت ينبني من جديد


الغير طبيعي واللا معقول هو الشرخ الهائل الذي حصل بالبيت الفلسطيني و الفتنه التي حدثت بين السلطه بقيادة ياسر عرفات و جماعات أخرى .
فانشغل الفلسطينيين الأيام الماضيه بقضاياهم الداخليه و ما يحصل من فساد بالسلطه .

حين تم استشهاد أحمد ياسين و قتله غدرا وهو خارج من المسجد قام الكثير بمطالبة السلطه الفلسطينيه بأن تبحث عن الخونه الذين ارشدوا عن مكان أحمد ياسين رحمه الله .
و لكن البعض قال ان لدى اسرائيل من التكنولوجيا ما تستطيع به معرفة مكان أحمد ياسين دون الحاجه إلى خونه . و قد علمت من احد المصادر الصحفيه انه لدى اسرائيل جهاز تعرف به مكان الشخص من خلال محادثاته عن طريق هاتفه النقال و هذا ما ينتبه له المجاهدون بالشيشان حيث لا يستطيع الروس معرفة اماكنهم لاستغناء المجاهدين عن النقال .
و انتهى موضوع الخيانه في استشهاد احمد ياسين .

ثم انتقل الأمر الى الإستخبارات الفلسطينيه التي يدعمها بعض العرب بصفه رسميه و قبّحه الله من دعم حيث بدأت الإستخبارات في تقصي حركات كتائب القسام و حماس و أصبح شغلها الشاغل ان تعرف ما يخطط له المجاهدون .

بعد ان كنا نرى تضامناً و ان كان شكليا بين الفصائل و السلطه الفلسطينيه أصبحنا اليوم نرى العداءات الواضحه و اكبر دليل ما حدث بين كتائب القسّام و الاستخبارات الفلسطينيه الأيام الماضيه حين هجم بعض رجال القسّام على بعض مكاتب الإستخبارات بعدما طفح الكيل بهم لتصرفات بعض رجال الإستخبارات الفلسطينيه التي اصبحت شبه عميله مع الأسف بعد ضغوط السفراء العرب عليها نسأل الله لهم الهدايه .


فوحان رائحة عمليات بيع الإسمنت من بعض الخونه لإسرائيل لإتمام عملية بناء الجدار العازل .

هذا مجمل ما يحدث و هذه النقاط التي استنتجها بنظرتي المتواضعه :

1 - لا أرى في إزالة ياسر عرفات من منصبه اي مصلحه للفلسطينيين . خاصة انه لا يوجد البديل المناسب و ان ياسر عرفات قاد فلسطين لعشرات السنين بل و دعم العديد من الحركات الإسلاميه حتى من خلف الكواليس و كان في بداية حياته رافضا لشيء اسمه ( صلح ) يعني طيب المعدن اكثر ممن سيخلفه . و لكني أرى ان من حوله ضللوا طريقه و هذا ليس تبريرا لعرفات بقدر ماهو رأي شخصي فأمام الخالق عز و جل لن يكون تضليلهم عذرا له فهو رجل سياسي يعي الأمور و مسلم ان شاء الله .

2 - التدخل العربي في السياسه الفلسطينيه أثبت بما لا يدع مجالا للشك انه تدخل سلبي و فااااااااااشل و ما حصل الآن بفلسطين من انشقاق بين القادات لم يحدث الا بعد التدخل العربي الفضولي و خاصة من قبل مصر الذين استغلوا احتياج الدوله الفلسطينيه لهم فقاموا بالضغط على ياسر عرفات الى ان اغلق مكاتب حركتي حماس و القسام . و هذا الخطأ الأكبر .
بل ان البعض صرّح و بكل وقاحه انه يريد نقل الصلاحيات لغير عرفات .. لا نقول ان عرفات هو صلاح الدين لكن هل ترى أفضل منه؟؟ و هذا الشيء موجود في كل مكان الكثير يعارض و يريد الإزاله بغض النظر وجد بديل أم لم يوجد و هذه غباء طبعا و قصر نظر .

3 - محمد دحلان .. اسم عليه مليون علامة استفهام و اصبح هناك شذوذ عند ذكر اسمه لدى كثير من الفلسطينيين فما حقيقة هذا الرجل؟؟

4 - على ياسر عرفات ان يعلم ان من تبقى من رجال المقاومه في حماس و القسّام و غيرهم من الحركات هم العمود الفقري للدوله الفلسطينيه و ان ما تسعى اليه حكومات العرب هو اظطهادهم و ابعادهم عن الحركه السياسيه فتذكر حين كان الرسول صلى الله عليه و سلم في غزوة بدر يناشد ربه ما وعده به و يقول : ( اللهم انجز لي ما وعدتني اللهم انشدك عهدك ووعدك ) حتى اذا حمي الوطيس و استدرات رحى الحرب بشده و احتدم القتال و بلغت المعركه قمتها قال : ( اللهم ان تهلك هذه العصابة اليوم لا تعبد اللهم ان شئت لا تعبد بعد اليوم أبدا ) الى اخر أحداث الغزوه حين أمده الله بألف من الملائكة مردفين .. و نقول لأبي عمار ان تصغي للفسقه من العرب الذين تجمهروا حولك و يحاولوا جاهدين ان تضرب بيد من حديد على القسّام و حماس فلا نرى بقاء للدوله الفلسطينيه فمن وقف بوجه العدو هم أولئك الرجال من المجاهدين و ليس عمليات السلام التي لم تَتُب منها يا رجل .. اليوم نراك مع مسلمي و مسيحي فلسطين تدعوا الى سلام عادل مع اسرائيل؟؟

لا ادري قد اكون محسن الظن اكثر من غيري حين اشعر ان في ياسر عرفات ميل اكبر لحركات الجهاد و لكن اممممم لا اعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماذا يحدث في فلسطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.katkota2008.com :: الفئة الأولى :: قسم النقاش الجاد-
انتقل الى: